عبدو سوفت عالم تقني بين يديك عبدو سوفت عالم تقني بين يديك
news

آخر الأخبار

news
منوعات
جاري التحميل ...
منوعات

أصغر 5 شباب أصبحوا مليارديرات من الانترنت



قد تبدو قصص النجاح حول رجال أعمال وأغنياء قضوا عقودا طويلة من أجل بناء ثرواتهم عادية ومنطقية، غير أن البعض في السنوات الأخيرة قد يحوّل الرمال إلى ذهب في سن مبكرة جدا. فصناعة الثروة لم تعد تتطلب عقودا أو سنوات طويلة كما كان في السابق.
ساهمت الانترنت وثورة مواقع التواصل الاجتماعي في صنع عدد من المليارديرات الشباب، الذين تخطت ثرواتهم المليارات من الدولارات، وصعدوا في قائمة الشخصيات الأكثر ثراءً، سواء في دولهم أم في قائمة أثرياء العالم، إلى الحد الذي ينبئ بزيادة نفوذ هذه الفئة، وقدرتها على التأثير في الاقتصاد العالمي.
والغالبية العظمى من هؤلاء شقوا طريقهم الخاص بأنفسهم وصنعوا ثرواتهم من خلال قطاع تكنولوجيا الانترنت مع جرعة كبيرة من الابتكار والخيال وبعضا من الحظ الجيد.

1. إيفان سبيغل

يتصدر مؤسس تطبيق “سناب شات” إيفان سبيغل البالغ من العمر 25 عاما، قائمة الأغنياء الأصغر سناً في قطاع التكنولوجيا، والذي ظهر لأول مرة في لوائح الأغنياء العام الماضي مع ثروة بلغت 1.5 مليار دولار.
غير أن إيرادات الشركة قد نمت بوتيرة متسارعة، مسجلةً أرباحاً إضافية بنحو 538 مليون دولار إلى 16 مليار دولار في مايو الماضي، ما دفع ثروة سبيغل إلى الصعود باتجاه 2.1 مليار دولار.

2. بوبي ميرفي

يلي سبيغل، بوبي ميرفي البالغ من العمر 26 عاماً، أحد المساهمين في تأسيس شركة “سناب شات”، وهو ثاني أصغر ملياردير عصامي بثروة إجمالية تقدر بـ1.8 مليار دولار.

3/4. الأخوان جون وباتريك كوليسون

يحتلان المرتبة الثالثة و الرابعة على التوالي، كل من الأخوين جون وباتريك كوليسون، 26 و27 عاما، مع ثروة تقارب مليار دولار لكل منهما، وهما مؤسسا شركة الدفع عبر الإنترنت الأميركية Stripe في العام 2011. وقد قدرت قيمة الشركة الناشئة بحوالي 5 مليارات دولار في العام الماضي.

5. مارك زوكربيرغ

أما مؤسس والمدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، البالغ من العمر 31 عاماً، ليس الملياردير الأصغر سناً فقط ، بل هو الأغنى بين العصاميين الذين برعوا في قطاع عالم الأنترنت دون 35 عاماً.
وبحسب الإحصائيات، يملك زوكربيرغ نحو 475.2 مليون سهم في فيسبوك، والذي وصل سعره خلال تعاملات الفترة الأخيرة 116.87 دولار للسهم، ما يعني أن ثروته الإجمالية تجاوزت 55.5 مليار دولار.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عبدو سوفت عالم تقني بين يديك

2019 - 2020